محمد علي الطاهر
 

وثـائـق ومراسلات وصــور

>

سـوريا

>

صـورة

صـورة رقم ١٩ / ٥٥
1928 - Riad El-Solh in Cairo حفل أقامه محمد علي الطاهر في فندق ناسيونال بالقاهرة يوم ٢ أبريل (نيسان) ١٩٢٨ على شرف رياض الصلح ، عضو الوفد السوري في أوروبا ، ورئيس وزراء لبنان فيما بعد ، وذلك خلال زيارة قام بها لمصر .

أسماء الحضور الجالسين على صف الطاولات في يمين الصورة . الجالسين على الطاولة الأولى باتجاه معاكس لعقارب الساعة : صالح البهنساوي (ممسكاً بسيجارة في يده اليسرى) – الكاتب والصحافي وصاحب الجرائد المصري من أصل لبناني الدكتور فارس نمر باشا – نور الدين مصطفى – الشيخ أبو الوفا التفتزاني – جميل الرافعي .

الطاولة الثانية من اليمين إلى اليسار: مختار الصلح – الوجيه اللبناني الدرزي سليم أبو عزالدين .

الطاولة الثالثة من اليمين إلى اليسار: نجيب زلزل – الشيخ عبد الله القلقيلي من الأردن – الدكتور نجيب كحيل – محمود رمزي نظيم .

الطاولة الرابعة : الدكتور محجوب ثابت جالساً لوحده .

صف الطاولات في منتصف الصورة: الطاولة الأمامية من اليمين إلى اليسار: الوطني السوري إحسان الجابري – محمد صادق بك خلوصي ، مدير مديرية (أي محافظة) الجيزة – شيخ العروبة أحمد زكي باشا – ضيف الشرف رياض بك الصلح – محمود فهمي النقراشي ، رئيس وزراء مصر فيما بعد .

الطاولة الثانية من اليمين إلى اليسار: الكاتب المصري أحمد حافظ عوض – بكباشي (لفتننت كولونيل) غير محدد الإسم – ابراهيم جلال – شخص غير معروف .

الطاول الثالثة من اليمين إلى اليسار: اسماعيل المفتي – محمود سالم العرفاتي - شخص غير معروف – العلامة الإمام محمد رشيد رضا – الشيخ ابراهيم اطفيش .

صف الطاولات على يسار الصورة ، الطاولة الأولى من اليمين إلى اليسار: أبو الحسن - شخص غير معروف – الوطني السوري نسيب شهاب – السياسي السوري نبيه العظمة – الكاتب السوري نسيم صيبعة .

الطاولة الثانية من اليسار إلى اليمين: كريم ثابت ، المستشار الصحافي للملك فاروق – قسطاكي بك الحمصي – سامي السراج .

الطاولة الثالثة من اليمين إلى اليسار: صبري العسلي ، رئيس وزراء سوريا فيما بعد – شكري بك القوتلي ، رئيس الجمهورية السورية فيما بعد – الصحافي أسعد داغر .

الطاولة الرابعة من اليمين إلى اليسار: – شخص غير معروف – الدكتور حسني الطاهر ، ابن عم أبو الحسن - شخص غير معروف .

© تصوير هانسلمان ، المصور الخاص لصاحب الجلالة ملك مصر - القاهرة
صـورة رقم ١٩ / ٥٥
 
Eltaher.org ٢٠٢٤ © | اتصل بنا