محمد علي الطاهر
 

مـؤلـفـات

نُشرت أولى المقالات التي كتبها محمد علي الطاهر في بادىء الأمر في صحف يافا وحيفا وبيروت ثم في القاهرة ، وذلك إلى أن تمكن من إصدار جريدة "الشورى" وشقيقاتها فيما بعد أي "الشباب" و"العلم المصري".

كما ألّف أبو الحسن ثمان كتب والعديد من المقالات التي نشرت في الصحف والدوريات الصادرة في مختلف أنحاء العالم العربي والمهجر . علما بأن الكتب قـد نفدت طبعاتها ولم يعد يتبقى من كل منها سوى نسخة أو نسختين . غير أنه يمكن الإطلاع على قسم لا بأس به من كل كتاب عن طريق الوصلة التالية: كـتـب جـوجـل . هـذا وسوف يتم أختيار بعضاً من مقالاته لنشرها في هذا الموقع في مرحلة قادمة .

إذا ارتأى من يهمه الأمر أن ينقل عن مؤلفات أبا الحسن أويقتبس منها فإنه لا يطلب منه أو منها سوى التكرم وذكر المصدر كي تعم الفائدة على كافة القراء .

الرجاء اختيار إحدى الفئات التالية:

newspapers_icon books_icon
الجـرائـد الـكـتـب
من الجدير بالملاحظة أن جميع الكتب التي ألّفها أبو الحسن والمقالات التي كتبها قد ظهرت باللغة العربية . وقد استعان مؤلفي الكتب والكُتّاب والأكاديميين غير الملمين باللغة العربية والذين أشاروا إلى أعماله أو استخدموا أجزاءا منها في كتاباتهم ، استعانوا على الأغلب بمترجمين أو باحثين يجيدون العربية ليساعدونهم على ترجمة النصوص . ومن دواعي الأسف أنه سيكون من المتعذر القيام بترجمة جميع تلك المواد بمجملها في الوقت الحاضر على الأقل .
 
Eltaher.org ٢٠١٧ © | اتصل بنا