محمد علي الطاهر
 

وثـائـق ومراسلات وصــور

>

المملكة العربية السعودية

>

صـورة

صـورة رقم ٨ / ٢٩
1939 - Palestinian Conference in London 1939 الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر لندن حول فلسطين الذي انعقد في قصر سان جيمس يوم ٧ فبراير (شباط) ١٩٣٩ .

الجالسين حول الطاولة من اليمين إلى اليسار في مؤخرة الصورة: مالكولم مكادونالد ، وزير الدولة البريطاني لشؤون المستعمرات – رئيس الوزراء سير نيفيل تشامبرلين – وزير الدولة للشؤون الخارجية إدوارد وود (لورد هاليفاكس) .

إلى أقصى يمين الصورة: وفد المملكة العربية السعودية (الشيخ حافظ وهبة مستشار الملك عبدالعزيز بن سعود هو الوحيد المميز في الصورة) غير أن الوفد كان برئاسة وزير الخارجية الأمير فيصل بن عبد العزيز – الوفد العراقي برئاسة نوري باشا السعيد ، رئيس الوزراء – الوفد الفلسطيني برئاسة جمال الحسيني ويشاهد على يمينه عوني عبد الهادي ، فجورج أنطونيوس فألفريد روك ، وعلى يساره أمين التميمي وموسى العلمي ويعقوب الغصين – الوفد المصري برئاسة علي ماهر باشا وعن يمينه عبد الرحمن عزام باشا الذي أصبح فيما بعد أول أمين عام لجامعة الدول العربية، فالأمير محمد عبد المنعم الذي أصبح فيما بعد عضو مجلس الوصاية بعد انقلاب ١٩٥٢ العسكري – أعضاء الوفد اليمني من اليمين إلى اليسار: علي حسين العامري ، القاضي محمد الشامي ، سيف الإسلام الحسين نجل الإمام يحي بن حميد الدين ورئيس الوفد اليمني . رفضت الحكومة البريطانية دعوة الزعيم الفلسطيني الرئيسي الحاج أمين الحسيني إلى هذا المؤتمر .

© اتحاد وكالات الأنباء الصحافية الفرنسية – باريس .
صـورة رقم ٨ / ٢٩
 
Eltaher.org ٢٠٢٤ © | اتصل بنا